كيف أتلقى المغفرة من الله؟

how-get-forgiveness-ar

السؤال: “حصلت على الغفران كيف يمكنني الحصول على المغفرة من الله؟”

الجواب: أعمال الرسل 13:38 يعلن، “لذلك، إخوتي، وأنا أريد منك أن تعرف أنه من خلال يسوع يعلن غفران الخطايا لك.”

ما هو الغفران ولماذا أنا في حاجة إليها؟

كلمة “يغفر” تعني أن يمسح لائحة نظيفة، والعفو، وإلغاء الديون. عندما كنا شخص الخطأ، ونحن الاستغفار لهم من أجل العلاقة إلى استعادتها. لا يتم منح المغفرة لأن الشخص يستحق أن يغفر. لا أحد يستحق أن يغفر. الغفران هو عمل المحبة والرحمة والنعمة. الغفران هو قرار لا يحمل شيئا ضد شخص آخر، رغم ما قاموا به لك.

الكتاب المقدس يقول لنا أننا جميعا في حاجة إلى مغفرة من الله. لدينا جميع ملتزمة الخطيئة. سفر الجامعة 7:20 يعلن، “ليس هناك رجل من الصالحين على وجه الأرض من يفعل ما هو الذنوب الصحيحة وأبدا.” أولا يوحنا 1: 8 يقول: “إذا كنا ندعي أن لا خطية نضل أنفسنا وليس الحق فينا.” كل خطيئة هي في نهاية المطاف فعل التمرد ضد الله (مزمور 51: 4). ونتيجة لذلك، نحن بحاجة إلى مغفرة الله بشدة. إذا لم يتم يغفر خطايانا، سوف نقضي الأبدية يعانون من عواقب خطايانا (متى 25:46؛ يوحنا 03:36).

الغفران – كيف يمكنني الحصول عليه؟

الحمد لله، والله هو المحبة ورحيم – حريصة على يغفر لنا خطايانا! 2 بطرس 3: 9 يقول لنا “… وهو مريض معك، لا يريد لأحد أن يموت، لكن الجميع للحضور إلى التوبة.” الله يريد أن يغفر لنا، لذلك وقدم الصفح.

عقوبة عادلة الوحيدة من أجل خطايانا هو الموت. في النصف الأول من الرومان 06:23 يعلن، “لأن أجرة الخطية هي موت …” الموت الأبدي هو ما قد حصل من أجل خطايانا. الله، في خطته الكاملة، وأصبح إنسانا – يسوع المسيح (يوحنا 1: 1، 14). مات يسوع على الصليب، مع عقوبة أننا نستحق – الموت. ثانيا كورنثوس 05:21 يعلمنا، “جعل الله له الذي لم يعرف خطية، خطية لدينا، حتى في نصير نحن بر الله.” مات يسوع على الصليب، آخذا العقاب الذي نستحقه! والله، شريطة موت يسوع الصفح عن خطايا العالم كله. 1 يوحنا 2: 2 يعلن، “فهو كفارة لخطايانا، وليس فقط بالنسبة لنا ولكن أيضا من أجل خطايا العالم كله.” قام يسوع من بين الأموات، معلنا انتصاره على الخطيئة والموت (1 كورنثوس 15: 1-28). الحمد الله، من خلال موت وقيامة يسوع المسيح، في النصف الثاني من الرومان 6:23 هو الصحيح، “… وأما هبة الله فهي حياة أبدية بالمسيح يسوع ربنا.”

هل تريد أن يغفر خطاياك؟ هل لديك شعور بالذنب المزعجة التي لا يمكن أن يبدو للوصول الى الذهاب بعيدا؟ غفران خطاياك متاح إذا كنت ستضع إيمانك بيسوع المسيح كمخلص الخاص بك. أفسس 1: 7 يقول: “الذي فيه لنا الفداء من خلال دمه، مغفرة الخطايا، وفقا للثروات نعمة الله.” دفع يسوع ديوننا بالنسبة لنا، ولذا فإننا يمكن أن يغفر. كل ما عليك القيام به هو أسأل الله أن يغفر لك من خلال يسوع، معتبرا أن يسوع مات لدفع ثمن غفرانك – ويغفر لكم! يوحنا 3: 16-17 يحتوي على هذه الرسالة الرائعة، “لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل صاحب واحد فقط والابن، أن كل من يؤمن به لا يهلك بل تكون له الحياة الأبدية لأنه لم يرسل الله ابنه الى العالم. ليدين العالم بل ليخلص به العالم “.

الغفران – هل هو حقا بهذه السهولة؟

نعم هو بهذه السهولة! لا يمكنك كسب المغفرة من الله. لا يمكنك دفع ثمن غفرانك من الله. يمكنك فقط أن تحصل عليه، بالإيمان، من خلال نعمة ورحمة الله. إذا كنت ترغب في قبول يسوع المسيح كمخلص الخاص بك، والحصول على المغفرة من الله، وهنا لصلاة يمكن أن تصليها. قائلا هذه الصلاة أو أي صلاة أخرى سوف لن ينقذ لك. ومن يثق إلا في يسوع المسيح التي يمكن أن توفر مغفرة الخطايا. هذه الصلاة هي مجرد وسيلة للتعبير عن لله عن ثقتك فيه وتشكره لأجل تدبيره خلاصك. “الله، وأنا أعلم أنني أخطأت أنت وأني أستحق العقاب. ولكن أخذ يسوع المسيح العقاب الذي أستحق ذلك أنه من خلال الإيمان به وأنا يمكن أن يغفر، وأنا أضع ثقتي فيك للخلاص. شكرا لجهودكم نعمة رائعة والمغفرة! آمين! “

هل اتخذت قرارا بأن تتبع يسوع بسبب ما قرأته هنا؟

yes-button-ar

no-button-ar

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s